التسويق

التسويق

 

 

 

 

رئيس القسم

الدكتور امجد حسن العمد

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

نبذة عن القسم

تأسس قسم التسويق عام 1997. يمتاز القسم بوجود أعضاء هيئة تدريسية متخصصة في مجالات متنوعة في التسويق مثل: سلوك المستهلك، بحوث التسويق، التسويق الدولي، والتسويق الالكتروني.

تعمل الخطة التدريسية في القسم على تزويد الطلبة بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق ودور التسويق في نجاح المؤسسات في ظل بيئة تنافسية على مستوى العالم يكسب الطلبة مهارات تحليلية وتواصلية والتي تؤهلهم للإبداع في مجالات ادارة المنتجات، بحوث التسويق، الدعاية والاعلان.

ان رسالة القسم تتجلى بتهيئة وتخريج طلبة لديهم القدرة على منفعية المؤسسات التي يعملون بها من خلال تطوير مهارات حل المشكلات التسويقية. يعمل القسم على انتهاج اسلوب تدريسي عصري يواكب التطورات التكنولوجية المعاصرة.

يخدم القسم حالياً ما يزيد عن 300 طالب في برنامج بكالوريوس التسويق، ويتطلع القسم لاستحداث برنامج الماجستير في المستقبل القريب.  

 

الرؤية

 

الرسالة

العمل على ايجاد بيئة تعليمية متميزة من حيث المساقات المطروحة وتطبيقاتها تمكن الطلبة من اكتساب المعرفة والمهارات الضرورية مما يمكنهم من المنافسة في سوق العمل على المستوى المحلي والعالمي.

 

 

الأهداف

  • العمل على توفير المعرفة بالمفاهيم التسويقية، والأدوات التسويقية بالإضافة الى التطبيقات التسويقية الضروري استخدامها في سوق الأعمال.
  • العمل على تطوير المهارات الضرورية للإبداع في النشاطات التسويقية في بيئة الأعمال.
  • العمل على ايفاد السوق بخريجين أصحاب كفاءة يملؤهم الدافع والإلهام في تطبيق المهارات والنشاطات التسويقية المختلفة.

 

هاتف : 027211111     فرعي : 6745
  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
YU
في عام 1981 أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ونتيجة للإقبال الشديد على تخصصات الكلية وتميزها على المستويين المحلي والإقليمي شيدت الجامعة مبنى جديدا بمواصفات حديثة تتوفر فيه قاعات تدريس ومختبرات للكمبيوتر وغرف للمحاكاة وقاعة للمؤتمرات والندوات.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  economics.fac@yu.edu.jo
  •   027211111 (6800)
  •   0096227211147
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163