الاخبار

كلية الاعمال تنظم محاضرة توعوية بعنوان الإسعافات الاولية واجراءات السلامة العامة

 

 

 

 

بتوجيهات من عميد كلية الاعمال الاستاذ الدكتور ميشيل سويدان و بالتعاون مع كلية الطب في جامعة اليرموك نظمت عمادة كلية الاعمال محاضرة توعوية بعنوان الإسعافات الاولية واجراءات السلامة العامة بهدف نشر الوعي الصحي لثقافة الاسعافات الاولية بين الكادر التدريسي والاداري والطلبة والتي قد تكون سبباً في انقاذ حياة أشخاص في الحالات الطارئة. وقد أكد السويدان على ضرورة نشر ثقافة الاسعافات الاولية بين الكادر التدريسي والاداري والطلبة في الكلية والتي من شأنها المساهمة في الحفاظ على أرواح المصابين وتخفيف حدة الاصابات لحين نقلهم الى المسنشفى و تلقي العلاج المناسب.


وقدم الدكتور محمد اكرم عواد من قسم العلوم الطبية السريرية في كلية الطب في جامعة اليرموك شرحا تفصيليا عن مفهوم الاسعافات الأولية وما هي اهم اجراءات السلامة العامة الواجب اتباعها لحين وصول كوادر الدفاع المدني وركز على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة اضافة الى العديد من الموضوعات وعرض كيفية إسعاف المصاب و تقديم العلاج الأولي والذي يسهم في انقاذ حياته الى حين وصوله الى المستشفى ومتابعة حالته الصحية تحت اشراف الكوادر الطبية المتخصصة.
بدورها اشارت نائب عميد الكلية الدكتوره بثينه خرابشة أن هذه المحاضرة هي ضمن سلسلة من الورشات والبرامج التوعوية التي تنفذها الكلية من باب مسؤوليتها الاجتماعية، حيث تهدف هذه المحاضرة إلى التعرف على الطرق الصحيحه للاسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات والحالات الطارئة.


وفي نهاية المحاضرة أجاب الدكتور محمد عواد على جميع أسئلة واستفسارات الحضور.

 

 

 

 

YU
في عام 1981 أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ونتيجة للإقبال الشديد على تخصصات الكلية وتميزها على المستويين المحلي والإقليمي شيدت الجامعة مبنى جديدا بمواصفات حديثة تتوفر فيه قاعات تدريس ومختبرات للكمبيوتر وغرف للمحاكاة وقاعة للمؤتمرات والندوات.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  economics.fac@yu.edu.jo
  •   027211111 (6800)
  •   0096227211147
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163