الاخبار

ندوة باليرموك بعنوان "تطورات سوق رأس المال الاردني في ظل الازمات العالمية المتلاحقة"

برعاية عميد كلية الأعمال في جامعة اليرموك الدكتور ميشيل سويدان، نظمت كلية الاعمال في الجامعة ندوة علمية بعنوان "تطورات سوق رأس المال الاردني في ظل الازمات العالمية المتلاحقة" ، قدمها المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي، بحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية وعدد من طلبة الكلية.

وأكد سويدان إلى أن عقد مثل هذه الندوات في كلية الاعمال يسهم بشكل كبير في تعريف الطلبة على أهم الجوانب اللازمة للنهوض بسوق راس المال في الاردن وكيفية تطوير الاجراءات والتعاملات المالية ليصبح مركزاً جاذباُ للاستثمارات في المنطقة.

واستعرض الوظائفي خلال الندوة نشأة سوق رأس المال في الاردن، وأهم التطورات التي شهدها، مستعرضا الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل بورصة عمان خلال الازمات المالية المختلفة، كما تحدث عن الفرص الاستثمارية والميزات التي يتمتع بها سوق راس المال في الاردن، وأبرز مؤشرات الاداء المطبقة والتي من شأنها الإسهام في زيادة كفاءة وفعالية سوق رأس المال الأردني.

وأشار الوظائفي خلال الندوة إلى أهمية الدور الذي تقوم به بورصة عمان ومركز ايداع الاوراق المالية في مجال الافصاح واتاحة التقارير المالية للمستثمرين لما له من اثار ايجابية تساهم في تطوير البيئة الاستثمارية في الاردن.

 

YU
في عام 1981 أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ونتيجة للإقبال الشديد على تخصصات الكلية وتميزها على المستويين المحلي والإقليمي شيدت الجامعة مبنى جديدا بمواصفات حديثة تتوفر فيه قاعات تدريس ومختبرات للكمبيوتر وغرف للمحاكاة وقاعة للمؤتمرات والندوات.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  economics.fac@yu.edu.jo
  •   027211111 (6800)
  •   0096227211147
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163