الاخبار

اليوم العالمي للريادة في كلية الاعمال

عقد قسم إدارة الأعمال (وبرنامج ماجستير الريادة والقيادة في القسم) برعاية عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور مشيل سويدان اليوم الأربعاء ندوة بعنوان اليوم العالمي للريادة في اليرموك ضمن فعاليات اسبوع الريادة العالمي الذي تشرف عليه جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بحضور حشد من الطلبة وأساتذة الكلية وضيوف من داخل وخارج الجامعة في مدرج كلية الأعمال. وقد تحدث في هذه الندوة الأستاذ الدكتور مشيل سويدان عميد الكلية الذي رحب بالحضور وبين أهمية هذه الفعاليات التي تعقدها كلية الأعمال في رفع الوعي لدى الشباب وتشجيعهم على حضور هذه الفعاليات والأنشطة التي تساهم في صقل قدراتهم ومواهبهم، وأكد في كلمته على دور الشباب في الريادة وأهميتها في مستقبلهم الوظيفي والعملي بعد الجامعة.

وتحدث الأستاذ الدكتور يحيى ملحم من قسم إدارة الأعمال الذي قدم موجزا حول الريادة وأهميتها للطالب والخريج من حيث أن الريادة تعد بوابة هامة لتمكين الأجيال القادمة من العمل على الانخراط في مبادرات ومشاريع اقتصادية ريادية تساهم في التنمية والتطوير وتحسين فرص العمل للشباب وخاصة بوجود الممكنات التي لم تكن متوفرة من قبل مثل الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وحاضنات الأعمال والمؤسسات التي تدعم الشباب وتقدم لهم الدعم المالي والفني والتدريبي.

هذا وقد حضر هذه الندوة مدير مركز الملكة رانيا للريادة والابتكار في جامعة الأميرة سمية الأستاذ محمد عبيدات الذي سلط الضوء في كلمته وفي عرضه التقديمي على أهمية ريادة الأعمال، وسرد قصص نجاح أردنية ملهمة. وحضر وأيضًا رئيس مركز الريادة والابتكار في جامعة اليرموك الدكتور محمد العتوم إذ تحدث عن مركز الملكة رانيا في جامعة اليرموك والخدمات التي يقدمها للطلاب ورؤية المركز وأهدافه، وتلاه المهندس معاذ الفاعوري صاحب مشروع اسطرلاب الذي تحدث عن مشروعه الريادي وكيف انبثقت فكرة هذا المشروع وانسجمت مع البعد الثقافي والمجتمعي الأردني، وبعده الرئيس والشريك المؤسس لمنظمة (IYAF) السيد طراد المصري الذي تحدث عن دور مؤسسته في دعم الشباب وتقديم العون والفرص لهم في مشاريعهم الريادية.

واختتمت فعاليات هذا اليوم بنخبة من الطالبات الرياديات من برنامج ماجستير القيادة والريادة في قسم إدارة الأعمال بتقديم عرض لمشاريعهن الريادية ساهمن بنهاية هذه الندوة بنقل الأفكار من جانب نظري إلى واقع عملي تمثل في تجاربهن الريادية على أرض الواقع.

 

 

YU
في عام 1981 أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ونتيجة للإقبال الشديد على تخصصات الكلية وتميزها على المستويين المحلي والإقليمي شيدت الجامعة مبنى جديدا بمواصفات حديثة تتوفر فيه قاعات تدريس ومختبرات للكمبيوتر وغرف للمحاكاة وقاعة للمؤتمرات والندوات.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  economics.fac@yu.edu.jo
  •   027211111 (6800)
  •   0096227211147
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163