الاخبار

"محاضرة تطبيقية على برامج تداول الأسهم في "أعمال اليرموك

 

 

رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مســّاد، في مختبر تداول الأسهم الافتراضي بكلية الاعمال، الذي تم تجهيزه بدعم من شركة الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية (CFI) المحاضرة التطبيقية على برامج تداول الأسهم التي قدمها كل من مدير فرع ( CFI) اربد الاستاذ محمد العابدي و السيد خالد رضوان مدير تطوير الأعمال.

وأكد مساد على مايمثله هذا المختبر من أهمية في مساعدة طلبة كلية الأعمال وأساتذتها على تحقيق أهداف الكلية على الصعيدين التعليمي والمهني، بما يحقق استراتيجية جامعة اليرموك التعليمية في بيئة تعليمية شاملة تعزز التفكير النقدي وحب المعرفة واكتساب المهارات وتعزيز إمكانياتهم للدخول إلى سوق العمل الوطني والعربي والدولي والمنافسة فيه بكفاءة واقتدار.

وشكر مساد الجهود التي يبذلها كوادر شركة( CFI) في اعطاء هذه المحاضرة التطبيقية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الاعمال والتركيز على أهميتها لطلبة الكلية وادخالها ضمن مساقات الكلية .

وأكد مدير شركة CFI فرع اربد محمد العابدي، أهمية الشراكة مع مؤسسة اكاديمية عريقة كجامعة اليرموك، وتحدث خلال المحاضرة عن بدايات الشركة والية تعاملها مع المنصات العالمية للتداول، وبين العابدي ان شركة CFI شركة متخصصة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية. تأسست في عام 1995 وتعتبر واحدة من أبرز الشركات في الأردن في هذا المجال و تقدم العديد من الخدمات بما في ذلك التداول في الأسواق المالية، وإدارة الأصول، والاستشارات الاستثمارية للعملاء المؤسسيين والأفراد. و تسعى الشركة دائمًا لتقديم خدمات مالية مبتكرة وذات جودة عالية لعملائها.

من جانبه تحدث السيد خالد رضوان مدير تطوير الأعمال بالشركة عن قطاع الخدمات المالية والاستثمارية في الأردن وأهميته للاقتصاد المحلي، وأن شركة CFI تسهم في تعزيز هذا القطاع من خلال تقديم خدماتها المتميزة والمتخصصة. بالإضافة إلى ذلك، توفير الخدمات المالية بمستوى عالي من الجودة والتي تعزز الثقة في النظام المالي وتشجع على المزيد من الاستثمارات، مما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى المعيشة للمجتمع المحلي . وبين رضوان عن الية التداول من خلال استعراض منصة التداول الموجودة في المختبر واجراء بعض من عمليات التداول مع أعضاء الهيئة التدريسية وشرح الية التداول الامن والميزات التي تقدمها الشركة للعميل واجاب على أسئلتهم واستفساراتهم.

من جهته، أشار عميد الكلية الدكتور ميشيل سويدان، الى الدور الكبير الذي قدمته شركة (CFI) ومازالت من خلال تقديمها للمختبر واعطاء محاضرات على البرامج التطبيقية الموجوده فيه والتي تعزز قدرات طلبة الكلية في مجال التداول والاستثمار في الأسواق المالية المحلية والعالمية وتوفر لهم بيئة واقعية عن سوق العمل، وقدم سويدان شكره للشركة وأن هذا التعاون لن يكون الاخير وان كلية الاعمال تعمل جاهدة للشراكة مع كافة المؤسسات والشركات العامة والخاصة لتوفير بيئة تدريسية ذات جودة عالية لطلبتها

وحضر المحاضرة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة، والدكتور سامر سمارة نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والبحث العلمي وعميد كلية الاعلام الدكتور امجد القاضي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الاعمال.

يذكر أن شركة CFI قدمت مختبر لتداول الأسهم الافتراضي كمركز للابتكار والأبحاث والتطبيق العملي داخل قسم العلوم المالية والمصرفية بكلية الاعمال، يتميّز بتوفر أحدث التقنيات وأدوات التداول.

 

 

 

 

 

 

YU
في عام 1981 أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ونتيجة للإقبال الشديد على تخصصات الكلية وتميزها على المستويين المحلي والإقليمي شيدت الجامعة مبنى جديدا بمواصفات حديثة تتوفر فيه قاعات تدريس ومختبرات للكمبيوتر وغرف للمحاكاة وقاعة للمؤتمرات والندوات.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  economics.fac@yu.edu.jo
  •   027211111 (6800)
  •   0096227211147
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163