الاخبار

كلية الأعمال في "اليرموك" تنظم محاضرة حول الاثار الاقتصادية للحرب على غزة

 

كلية الأعمال في "اليرموك" تنظم محاضرة حول الاثار الاقتصادية للحرب على غزة

 

 

تحت رعاية عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان عميد كلية الأعمال وبدعوة من قسم الإقتصاد في جامعة اليرموك قدم سعادة العين خالد البكار، رئيس اللجنة الادارية في مجلس الاعيان  محاضرة  بعنوان "  الأثار الإقتصادية للحرب على غزة  ".

وقد أشار المحاضر إلى أن الإقتصاد الأردني واجه تحديات كبيرة قبل السابع من أكتوبر. ومع العدوان على غزة فإنه يتوقع أن يتأثر الإقتصاد الأردني بشكل سلبي بغض النظر عن مآلات الحرب اذ من المتوقع ان لايتمكن الإقتصاد الأردني من تحقيق معدلات النمو الإقتصادي المستهدفة وذلك لضعف الإستثمار وتراجعه لعدم ملاءمة البيئة الإستثمارية وغياب الإستقرار السياسي والأمني في الإقليم .

 

ومن جانب اخر اشار المحاضر بأن من اهم القطاعات تأثرا في الاردن هو قطاع السياحة اذ أن الدخل السياحي قد تأثر بشكل كبير في الربع الأخير من السنة الحالية مما يحرم الموازنة من عوائد كبيرة، وأشار المحاضر الى أن الموازنة ستواجه أعباء جديدة لإرتفاع كلف الإقتراض مما يزيد من أعباء الدين العام بشقيه الداخلي والخارجي .

 

وفي الختام أجاب المحاضر على أسئلة الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية  والإدارية والطلبة.

 

 

 

 

YU
في عام 1981 أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ونتيجة للإقبال الشديد على تخصصات الكلية وتميزها على المستويين المحلي والإقليمي شيدت الجامعة مبنى جديدا بمواصفات حديثة تتوفر فيه قاعات تدريس ومختبرات للكمبيوتر وغرف للمحاكاة وقاعة للمؤتمرات والندوات.

اتصل بنا

  •   العنوان : جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  economics.fac@yu.edu.jo
  •   027211111 (6800)
  •   0096227211147
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163